وصفة للمراهقات

    شاطر
    avatar
    doctor karam

    عضو منورنا
    عضو منورنا


    ذكر الحمل
    عدد المشاركات : 74
    العمر : 30
    الإقامة : دير الزور
    السنة : الخامسة
    شعارك : : الحزن دولة لايعيش فيها سوى الدموع
    نقاط : 57
    تقييم الأعضاء : 0

    وصفة للمراهقات

    مُساهمة من طرف doctor karam في 14/2/2008, 22:30

    وصفة للمراهقات ضد مخاطر الحمية: مجلات مهتمات بالصحة
    Run Date: 01/10/07
    بقلم شيلا غيبونز
    معلقة في ومينز إي نيوز
    نشرت أخيرا دورية طب الأطفال البيانات التي تؤكد على الأمر الواضح: المجلات النسائية المليئة بالرسائل التي تدعو إلى الحمية الغذائية من أجل إنقاص الوزن ضارة لصحة البنات والمراهقات. شيلا غيبونز تناشد المحررين مراعاة هذا التحذير الطبي.

    (وُمينز إي نيوز)— هذا شهر كانون الأول/يناير. ستحاول بعض هؤلاء المراهقات وأخواتهن الصغيرات اللواتي أخذن عهداً على أنفسهن بخسارة وزنهن خلال عام 2007 القيام بأمورخطيرة للوصول لمقاس فستان أو وزن ساحر.

    إتضح أن إبعادهن عن المقالات التي يتم نشرها في المجلات حول برامج الحمية الغذائية وفقدان الوزن قد تكون أفضل الطرق لمنعهن من التضحية بصحتهن، أو في بعض الحالات حياتهن، لأجل النحافة.

    تتسبب إضطرابات الأكل في مضاعفات خطيرة مثل المشاكل القلبية وعدم توازن الأملاح المعدنية في الجسم وقد يصل الأمر إلى الوفاة؛ نشرت الصحيفة الطبية البريطانية "لانسيت" أن نسبة الوفيات بين المصابين بداء فقدان الشهية للطعام تبلغ 5.6 % خلال عشرة سنوات. ويعتقد أن فقدان الشهية أو الإحساس الدائم بالشهية يصيبان المراهقات والراشدات بنسبة تتراوح بين 1 إلى 2 %. كما أوضحت "مجلة سلوكيات الأكل" أن نسبة اللواتي تظهر عليهن الأعراض الجزئية لفقدان الشهية أو الإحساس الدائم بالشهية تبلغ 15 %.

    أوضحت عدد من الدراسات وجود علاقة بين المراهقات اللواتي يقرأن مجلات الموضة بإنتظام وإضطرابات الأكل. وكانت دورية طب الأطفال التي تصدرها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أول من نشرت دراسة توضح أن القراءة المتكررة عن الحمية الغذائية لها ضرر بعيد المدى حيث تنبأت الدراسة بأن المراهقات سيعانين من إضطرابات التحكم في الوزن غير الصحية بعد خمس سنوات ولكن لن يعاني المراهقون من هذه الإضطرابات.

    وجدت الدراسة أيضاً أن ممارسة سلوكيات إنقاص الوزن غير الصحية (الصيام وإغفال تناول بعض الوجبات وتدخين السجائر) تتضاعف نسبتها لدى المراهقات اللواتي يقرأن المقالات التي تظهر في المجلات عن الحمية وإنقاص الوزن عنها لدى هؤلاء اللواتي لا يقرأن هذه المقالات.

    تبلغ نسبة اللواتي يمارسن سلوكيات تحكم في الوزن متطرفة في شدتها (التقيؤ وإستخدام الملينات) بين المراهقات اللواتي يقرأن مقالات المجلات عن الحمية وإنقاص الوزن ثلاث مرات النسبة بين اللواتي لا يقرأن هذه المقالات.

    وينصح الكتاب في كلية الصحة العامة في جامعة مينوسوتا "بالتدخل والإقلال من التعرض لهذه المؤثرات والإقلال من الأهمية التي توليها الرسائل الإعلامية للحمية وإنقاص الوزن."

    غزارة الرسائل التي تدعو إلى إصلاح شكل الجسم
    قمت مؤخراً، بعد إطلاعي على هذه النصائح، بزيارة متجري "بوردرز للكتب والموسيقى" و"بارنز أند نوبل" في بيساسدا في ميريلاند حتى أكتشف ماذا تعني التحذيرات من التعرض لمجلات إنقاص الوزن. الإجابة: إلقاء كل المجلات المتخصصة في أساليب الحياة للمرأة تقريباً ومعظم المجلات الموجهة للمراهقات الموجودة على الأرفف في سلة المهملات.

    فيما تميل المراهقات في المعظم إلى قراءة المواد المخصصة لمن هن أكبر سناً ، أي أن الفتاة التي تبلغ 17 عاماً لا تقرأ مجلة "سفنتين" ( Seventeen سبعة عشر) بل تقرأ مجلة " Glamour and Cosmo " دعونا نقرأ العنوانين الرئيسية الموجودة على الأغلفة.

    "50 طريقة مختصرة للوصول لجسد جذاب" ( Glamour )

    "ست طرق للنحافة – حمية سهلة وناجحة" ( Allure )

    "إفقدي 8 أرطال هذا الشهر --- وإربحي تدليك ورعاية بالبشرة ومنتجات رياضية" (عدد خاص عن إنقاص الوزن لمجلة Self Special )

    "إحصل على جسد يصلح للباس البحر البكيني" ( Shape )

    "إفقدي الوزن للأبد" ( Redbook )

    أما على الأرفف المخصصة للمراهقات فنقرأ هذه العنواين:

    "أحصلي على الجسد الذي تريدينه" ( Seventeen )

    "236 طريقة للتغير مظهرك" ( Teen )

    "إحصلي على جذع وسيقان ومؤخرة أكثر جاذبية الآن" ( CosmoGirl )

    مواضيع تركز على الأولاد
    تهتم مجلات المراهقات بالأولاد وأدوات التجميل والأولاد والشعر والأولاد والملابس والأولاد.

    ولا تترك هذه المواضيع مجالاً للصحة. ترتبط المواضيع الموجودة في الأعداد التي قرأتها في العادة بالحصول على جسد "أفضل." أعتقد أن المحررين يؤمنون أنه لو أن هذه هي الطريقة التي تجعل الفتيات يقرأن عن العادات الغذائية الصحية إذاً هناك أسلوباً أفضل لطرح المناقشة. على سبيل المثال:

    "الجمال – الأكل الشامل – جزء من المظهر الجميل هو وضع أشياء جميلة في الداخل. إذاً تناولي حمية صحية ومتوازنة وإحصلي على دعم من هذه الأغدية الصالحة لكِ." ثم تنشر هذه المقالة المنشورة على نصف صفحة في مجلة CosmoGirl (شباط"فبراير 2007 ) قائمة بأحسن الأغذية للشعر والبشرة والأظافر والإبتسامة.

    ويحتوي مقال عن الممثلة ماري إليزابيث وينستاد في مجلة Teen Vogue (شباط/فبراير 2007 ) هذا العنوان الكبير "أنا مقاس 6 . أعتبر نفسي فتاة جميلة طبيعية." وتقول وينستاد أنها تقاوم الضغوط حتى تصبح مقاس 0 أو 2 وهو مقاس فستان "غالبية الفتيات في هوليوود." وتضيف :"أهم شيء هو أن أكون سليمة صحياً وأتمتع بلياقة بدنية."

    هذا عظيم، ولكن ماذا تعتقد المراهقات اللواتي يرتدين مقاساً أكبر من 6 عندما يقرأن هذا المقال أو يرين الإعلانات والصور عارضات ومشهورات ذوات مقياسي 0 و2 ؟

    لا يعني هذا أن التحكم في الوزن ليس موضوعاً هاماً للنساء والفتيات. فبالأمس أوضحت دراسة نشرتها دورية طب الأطفال أن الأطفال قبل سن المراهقة الذين يعانون من الوزن الزائد أكثر عرضة بنسبة تتراوح بين 11 و30 مرة ليعانوا من البدانة وأمراض القلب في الكبر. ولكن يجب على المجلات تناول هذا الموضوع بحذر.

    تنشر مجلة تحذير "خاص بالتغذية" ضد البدع الحديثة في أنظمة الحمية وتحذر القارئات من أعراص إضطرابات الأكل. كما نشرت Teen Vogue CosmoGirl قصة مرعبة "21 يوماً لإنقاذ حياتها" عن إمرأة شابة تعالج من إضطرابات الشهية. وتتضمن القصة صورة على صفحة كاملة للمرأة وهي تخلغ قميصها وتكشف عن أنبوب التغذية الذي يحافظ على حياتها وهو يدخل في وسطها الصغير فوق سرتها المرصعة.

    إلا أن هذه التحذيرات الخطيرة من السلوكيات المتشددة لإنقاص الوزن قد يتم سوء إستخدامها من جانب بعض القراء ويعتبرونها دعوة لمزيد من الإقلال من وزنهن المنخفض أصلاً، وذلك بحسب دراسة قام بها الباحثون في جامعة بريجهام يانج عام 2001 .

    ولكن لا يعني هذا أن أيدي المحررين مقيدة في هذا الأمر. يستطيع المحررون في واقع الأمر القيام بالكثير من الأمور. ومع ما أوضحته الدراسة الجديدة التي نشرتها دورية طب الأطفال عن أهمية الإقلال من النصائح التي توزعها المجلات بخصوص الحمية يجب على المحررين عدم الإنتظار وأن يتحركوا لإحداث التغيير.

    تصحيح طريقة خاطئة
    وكبداية يستطيع المحررون إخفاء العنوانين الموجودة على أغلفة المجلات والتي تصرخ "أنقصي وزنك الآن!" والتوقف عن نشر المعلومات عن الطرق المختصرة للحصول على الوزن المثالي. يجب عليهم بدلاً من ذلك أن يوضحوا للقراء كيف يمكن أن يصبح الإهتمام باللياقة البدنية جزءاً من الحياة الطبيعة للمرأة الشابة العادية وليس فقط للمراهقات المشهورات من أمثال أشلي وماري- كات أولسن وبعض المشهورات الأخريات اللواتي تختلف حياتهن اليومية كثيراً عن المراهقة العادية.

    تخبرنا مجلة Teen Vogue أن ماريا شارابوفا لاعبة كرة المضرب المعروفة تأكل مثل الحصان وتمارس الرياضة البدنية مدة خمس ساعات يومياً وهذا شيء مثير للإهتمام، ولكن ما هو عدد الشابات اللواتي يستطعن فعل هذا؟

    يستطيع المحررون أيضاً ربط الجمال بالصحة بدلاً من ربطه بالنحافة. وكانت المحررة السابقة لمجلة YM كريستينا كيلي قد قامت عام 2002 بمنع نشر المقالات عن الحمية الغذائية في المجلة وطالبت بالبدء في الإستعانة بعارضات من مختلف الأشكال والمقاسات. وقد تلقت جزاء هذا كميات هائلة من رسائل الشكر من القراء ولكن للأسف قامت كوند ناست بشراء YM في تشرين الأول/أكتوبر 2004 وأغلقت المجلة بالرغم من أنها إستمرت في إدارة موقع YM.com على الإنترنت.

    يستطيع المحررون أيضاً إدغام بنات ونساء عاديات ذوات المقاييس الكبيرة في الصور التي تظهر مع مقالاتهم وفي تصميمات الأزياء. وقد نشرت CosmoGirl مقالاً على صفحة كاملة عن امرأة شابة أفريقية أمريكية ذات مقاس كبير ونقلت عنها أقوالها عن الجمال الداخلي للمرأة الضخمة. وقد قال العنوان أن "الضخامة جميلة بالتأكيد." ولكنك لا تدرك هذا الأمر من النظر في باقي المجلة.

    تحب البنات والمراهقات مجلاتهن وهذا يعني أنه يجب على الكبار الذين يحررون هذه المجلات أن يدققوا النظر في ما يقولونه عن التحكم في الوزن وصورة الجسم.

    شيلا غيبونز هي رئيسة تحرير التقرير الإعلامي للمرأة -- مجلة ربع سنوية تهتم بالأخبار والأبحاث والتعليقات حول النساء ووسائل الإعلام. وقد شاركت في تأليف كتاب:Taking Their Place: A Documentary History of Women and Journalism ( إنهن يتبوأن مكانهن: تاريخ وثائقي للنساء والصحافة) الصادر عن ستراتا ببليشينغ المحدودة، وهو الكتاب الحائز على جائزة "تكستي" لعام2004 للتميّز، وهي جائزة تمنحها رابطة المؤلفين الأكاديميين، وكذلك كتاب Exploring Mass Media For A Changing World (استكشاف الإعلام الجماهيري لعالم متغير)، الصادر عن دار لورانس إيرلباوم وشركاؤه للنشر.

    وُمينز إي نيوز ترحب بتعليقاتكم. اكتبوا إلينا على العنوان التالي:
    editors@awomensenews.org


    --------------------------------------------------------------------------------
    للمزيد من المعلومات:
    "محررة بمجلة للمراهقات تدعو إلى شكل صحي للجسم"
    http://www.womensenews.org/article.cfm/dyn/aid/833/

    دورية طب الأطفال، "نصائح الحمية الغذائية من المجلات مفيدة أم ضارة؟ خمس سنوات مع سلوكيات التحكم في الوزن والنتائج النفسية لدى المراهقين"
    http://pediatrics.aappublications.org/cgi/content/abstract/119/1/e30

    الدورية الأمريكية لتعليم الصحة، "العلاقة بين قراءة المجلات عن الصحة واللياقة ووسائل إنقاص الوزن وإضطرابات الأكل لدى فتيات المرحلة الثانوية"
    http://www.aahperd.org/aahe/template.cfm?template=ajhe-abstracts.html



    --------------------------------------------------------------------------------

    ملحوظة: وُمينز إي نيوز غير مسؤولة عن محتوى الوصلات الخارجية، كما أن محتويات هذه الوصلات قد تتغير دون إشعار.

    وُمينز إي نيوز خدمة إخبارية مستقلة غير ربحية تغطي القضايا الخاصة بالنساء وحليفاتهن. وُمينز إي نيوز التي نشأت كبرنامج يحظى بالدعم من صندوق مدينة نيويورك، تُدعم من قبل قرائنا، ومن أجور إعادة النشر والترخيص بإعادة النشر، ومن قبل صندوق جيمس أل نايت، مؤسسة باربارا لي الأسرية، مؤسسة روكفيلر الأسرية، مؤسسة هيلينا روبنستاين وصندوق ذا ستاري نايت. ويُعد دعم هذه المؤسسات مؤشرا مهما على أننا نقوم بخدمة قرائنا- وهو المقياس الذي يوظفه الداعمون لنا في تقييم عملنا. تبرع اليوم!

    بوسع المشتركين في وُمينز إي نيوز أن يختاروا تلقي نص كامل يوميا أو موجز يومي أو أسبوعي. لتغيير عنوانكم البريدي الإلكتروني، اكتب إلى http://membersvcs@womensenews.org . ولتغيير معدل تلقيكم خدماتنا بالبريد الإلكتروني أو لإلغاء اشتراككم ، اكتبوا إلى (membersvcs@womensenews.org)، أو استخدموا الاستمارات المتوفرة على موقعنا على الشبكة.

    حقوق النشر محفوظة لمجلة وُمينز إي نيوز. يمكن نشر المعلومات الموجودة في هذا التقرير من وُمينز إي نيوز أو بثها أو إعادة كتابتها أو توزيعها بأي طريقة أخرى بموافقة خطية مسبقة من وُمينز إي نيوز. وللحصول على إذن، وجهوا رسالة إلكترونية إلى http://permissions@womensenews.org وزودونا بتاريخ النشر أو البث وباسم الجريدة أو المجلة أو الإذاعة أو المحطة التلفزيونية أو محطة الكيبل أو موقع الإنترنت أو النشرة الدورية أو قائمة الرسائل الإلكترونية حيث ستُنشر نسخة عنها. الرجاء ذكر العدد التقريبي للجمهور الذي تريدون بلوغه.
    avatar
    eminem_89

    عضو برونزي
    عضو برونزي


    ذكر الميزان
    عدد المشاركات : 372
    العمر : 27
    شعارك : : what goes round comes round
    نقاط : 139
    تقييم الأعضاء : 2

    رد: وصفة للمراهقات

    مُساهمة من طرف eminem_89 في 17/2/2008, 01:53

    شكرا على هل الموضوع القيم وردة
    avatar
    كرم

    عضو برونزي
    عضو برونزي


    انثى السرطان
    عدد المشاركات : 439
    العمر : 25
    شعارك : : رب أخ لم تلده أمي ينفي الأذى عني ويجلو همي
    نقاط : 727
    تقييم الأعضاء : 7

    رد: وصفة للمراهقات

    مُساهمة من طرف كرم في 5/8/2010, 08:10

    thanks thanks
    avatar
    bekham

    عضو نشيط
    عضو نشيط


    ذكر القوس
    عدد المشاركات : 132
    العمر : 27
    الإقامة : ادلب الخضراء
    السنة : الرابعة
    شعارك : : إذا لم ترضى سوى بالأفضل فسوف تحصل عليه
    نقاط : 258
    تقييم الأعضاء : 5

    رد: وصفة للمراهقات

    مُساهمة من طرف bekham في 6/8/2010, 23:48

    يمكن
    avatar
    Al-Brnse

    عضو فضي
    عضو فضي


    ذكر القوس
    عدد المشاركات : 864
    العمر : 26
    الإقامة : Raqqah City
    السنة : الثانية
    شعارك : : تعامل مع نفسك كأنك ملك تكن ملكاً
    نقاط : 1544
    تقييم الأعضاء : 6

    رد: وصفة للمراهقات

    مُساهمة من طرف Al-Brnse في 7/8/2010, 12:49

    Bravo

      الوقت/التاريخ الآن هو 24/9/2017, 13:01